اغلى وافخم 10 سيارات في العالم لا يملكها الا الاغنياء

اغلى وافخم 10 سيارات في العالم لا يملكها الا الاغنياء

اغلى وافخم 10 سيارات في العالم لا يملكها الا الاغنياء

اغلى وافخم 10 سيارات في العالم لا يملكها الا الاغنياء

شغف السيارات لا يعرف حدودًا. فحب السيارات الذي ترسخ في قلوب عشاقها حول العالم دفعهم إلى الرغبة في الحصول على كل ما هو جديد والحصول على أغلى السيارات في العالم. لذلك ، سوف نقدم لكم مجموعة من أغلى السيارات في العالم .

إن الأمر لا يتعلق فقط بقيمة أو بسعر السياره بل أيضا بالتصاميم المذهلة المصنّعة بدقة وبالميزات الذكية والقوة والسرعة.

ما هي أغلى 10 سيارات في العالم؟

1 - Bugatti La Voiture Noir

تصل قيمتها المقدّرة 18.7 مليون دولار أمريكي، وهي أول سياره خارقة تحتل رأس قائمة أغلى 10 سيارات عالميا. لا تحتاج هذه السياره العجيبة السوداء الرائعة إلى مزيد من الوصف باستثناء تصميمها الجذاب والهائل،وهي مزودة بمحرك من فئة w16 سعة 8 لتر يولد قوة 1479حصان

اقرأ أيضا:
كيفية تعلم القيادة أو السياقة بدون معلم للمبتدئين 2021.
2 - Pagani Zonda HP Barchetta

قيمتها المقدّرة 17.5 مليون دولارأمريكي، وهي سياره فاخرة أُخرى تحتل مرتبة متقدّمة (الثاني) في قائمة أغلى السيارات.

يتميز الموديل ذو السقف المفتوح بمحرك V12 سداسي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني وخزان وقود 7.3 لتر وناقل حركة يدوي ،، أما نظام التعليق، فهو نظام مستقل لكل إطار من الأربعة ثنائي الويشبون مع ذراع هز علوية ونوابض لولبية وعمود مضاد للتمايل.

كما تم تجهيز السياره بعجلات أمامية مقاس 20 و 21 بوصة مصنوعة من الألمنيوم المصبوب مع ترصيع ذهبي على البطانة اليسرى والأزرق على الإطار الأيمن ، مع غطاء لجزء من إطارات ألياف الكربون وجناح خلفي ثابت ، وفتحة هواء في السقف، لذا فالسيارة ذات السقف المفتوح تعتبر سياره أنيقة.

 تكمن الاثارة في تفاصيل باجاني ،حيث يجمع التصميم الداخلي للسيارة بين الأزرق والأصفر الباهت ، مع لمسات من القماش المخطط وعجلة قيادة خشبية جزئيًا ، ويبلغ وزن السياره حوالي 1250 كجم ولها قدرة 800  حصان.

3 - Rolls-Royce Sweptail

تقدر قيمتها ب12.8 مليون دولارأمريكي، وهي واحدة من أغلى السيارات في العالم لتوفرها على عدة مزايا، تمنحك إحساساً حقيقياً بالمتعة الملكية والشعور بالفخامة.

4 - Bugatti Centodieci

ومن بين السيارات الفارهة التي يمتلكها المشاهير كنجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي اشترى مؤخرًا واحدة من 10 طرازات التي أنتجتها الشركة "بوجاتي شينتوديتشي". كما كان متوقعا سيتسلم لاعب يوفنتوس سيارته في الربع الأخير من العام الجاري 2021.

السياره مزودة بمحرك ضخم 16 اسطوانة (16 اسطوانة) 16 واط ، مع إزاحة تصل إلى 6 لترات 6000 سم مكعب ، ومجهزة بأربعة شواحن توربينية بقوة 1600 حصان.

السياره في حالة التوقف التام إلى سرعة 100 كم / ساعة خلال 2.4 ثانية ؛ وفي 6.1 ثانية تصل سرعتها إلى 200 كم / ساعة ؛ كما تتسارع إلى سرعة 300 كم / ساعة في 13.1 ثانية ؛ السرعة القصوى 380 كم / ساعة.

السياره حديثة ومصممة بشكل جذاب، وهي مستوحاة من Bugatti EB110 التي تم إطلاقها في عام 1991، في وسط الواجهة الأمامية وفي العجلات الكبيرة ، ومن الخلف يوجد جناح خلفي ضخم أسفل المصابيح متصلة فضائية التصميم كما يوجد مشتت هواء شديد العدوانية ،بالإضافة إلى 4 منافذ عادم بترتيب رأسي مزدوج على كل جانب.

الجدير بالذكر أن نجم "كريستيانو" اشترى مؤخرًا سياره من ماركة "بوجاتي" الفرنسية ، وهي "بوجاتي لا فونتور نوار" ، مقابل نحو 11 مليون يورو ، وهي أغلى سيارة في العالم.

5 - Bugatti Divo

تعتمد Bugatti Divo الفاخرة على محرك عالي الأداء 16 أسطوانة ، وأربعة توربو ، و 8 لتر ، و 8000 سي سي بقوة 1500 حصان ، مع علبة تروس مشتقة من رياضة السيارات لتحسين ظروف تسريع المحرك.

تتسارع السيارة في حالة السكون إلى 100 كم / ساعة في 2.5 ثانية وإلى 200 كم / ساعة في 6.5 ثانية ؛ وبسرعة قصوى تبلغ 380 كم / ساعة ، وقد صُممت كنموذج أداء للحلبات.

تم تصميم السياره من قبل المصنع الفرنسي ،بأداء فريد ،وتتميز المقصورة الداخلية بتنجيد ألكانتارا، وخياطة متباينة مستوحاة من السباقات، بالإضافة إلى إدخالات كربونية، ومصابيح أمامية فريدة، ومشتت خلفي يمكنه استيعاب نظام العادم رباعي الأنابيب. بالإضافة إلى تركيب التنانير الجانبية ،والديناميكا الهوائية ،والعاكس الخلفي يعمل أيضًا كمكبس هوائي ، وتوجد زعنفة القرش في الخلف، ويتم تبريد الفرامل بواسطة 4 مصادر مستقلة على كل جانب من جوانب السيارة.


6 - Pagani Huayra Imola

تتقدر قيمتها ب5.4 ملايين دولارأمريكي، وهي أغلى سيارة أنتجتها شركة "باجاني"، لتميّزها الواضح في السرعة وتصميم هيكلها الفخم، فضلاً عن تميّزها بمحرّك 12 صبّاباً.

7 - Koenigsegg CCXR Trevita

تناهز قيمتها المقدرة 4.8 ملايين دولارأمريكي، ويعتبر هذا الموديل هو أول إنتاج مكلف من "جيسكو" Jesko وهو الوحيد المؤلف سعره من 7 أرقام. ويتميّز هذا الطراز بمحرك 8 صبّابات بقوة 1280 حصاناً، ويوفر سرعة عالية تبلغ 330 ميلاً أو 531 كيلومتراً في الساعة.

8 - Lamborghini Veneno

تصل القيمة المقدّرة للسيارة 4.5 ملايين دولارأمريكي، وهي صادرة احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس الشركة، وتتميّز بتصميم مثير، وميزات لا تُصدّق ،تُبرز العصر الجديد لأسرع و أغلى السيارات المباعة في العالم.

9 - McLaren F1 Gordon Murray T.50

تصل قيمتها المقدّرة إلى 4.1 ملايين دولارأمريكي، وهي عبارة عن إصدار محدود، مقتصراً على 100 سيارة للاحتفال بالذكرى السنوية للسيارة الخارقة.

10 - سيارة +Bugatti Chiron Super Sport 300

تعتبر شركة Bugatti الفرنسية واحدة من أفضل الشركات المصنعة للسيارات أداءً في العالم ، وقد صنعت لنفسها اسمًا من خلال سياراتها الخارقة ، والتي حاز بعضها ، مثل Bugatti Chiron ، على لقب أسرع سيارة في العالم.

تعتمد السياره الرياضية الفائقة Chiron Super Sport ،على محرك قوي من 16 أسطوانة مع إزاحة 8000 سم مكعب و 4 شواحن توربينية ، والتي توفر 1577 حصان و 1600 نيوتن متر من عزم الدوران ، بينما تتلقى العجلات أوامر التسريع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مع 7 تروس. .

تتميز سيارة Chiron Super Sport بنظام الدفع الرباعي ، مما يمكّنها من التسارع من حالة السكون إلى 200 كم / ساعة في 5.8 ثانية فقط أو من حالة السكون إلى 300 كم في 12.1 ثانية فقط.

تتميز Chiron Super Sport بتصميم ديناميكي هوائي يعمل على تحسين قدرة السياره على التعامل مع الحركات الديناميكية الهوائية ، فضلاً عن العجلات الرياضية ومجموعة من المواصفات لأنظمة السلامة والتحكم.

وكانت بوجاتي قد أعلنت عن موعد إطلاق هذه النسخة الفائقة في وقت سابق من العام الجاري ، ومن المتوقع أن تبدأ الأسعار من 3.9 مليون دولار ، أي 60.9 مليون جنيه مصري.

إرسال تعليق

التعليقات (0)

أحدث أقدم