افضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية

افضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية

افضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية


إذا كنت أحدهم ، فقد حققت هدفك بنجاح حيث قدمنا ​​لك قائمة افضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية، و التي يمكنك بدء التداول بها بأمان.
ازدادت شعبية العملات المشفرة وقبولها على نطاق واسع في السنوات الأخيرة ، لدرجة انها من بين أكثر الأدوات الماليه رواجًا بين المتداولين العرب ، وخاصة في السعودية ، ولكن يبقى السؤال الأكثر شيوعًا عنها: أيهما أفضل موثوقية منصات تداول للاستثمار في العملات الرقمية في السعودية وكيفية التعرف عليها؟

منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

قبل أن ندخل في معايير وأسس مقارنة منصات تداول العملات الرقمية في السعودية، وتحديد أفضل منصة ، يجب علينا أولاً تحديد الموقف الرسمي للدولة فيما يتعلق بمعاملات العملة المشفرة هذه، ولا يتوفر هيكل تنظيمي لتداول هذه العملات ، ولكن على الرغم من ذلك هذا ، فإن منصات تداول العملات الرقمية في السعودية، تحظى بشعبية كبيرة، وشهدت زيادة كبيرة ومستمرة في الطلب.
ومع ذلك ، فإن السعودية تعيد تقييم حالة العملات الرقمية، ومن المرجح أن يتغير موقفها تجاهها في السنوات القادمة ، خاصةً بالنظر إلى اعتراف الكثير من الحكومات في العالم المتقدم ، وتدرس السعودية نفسها تقديم عملتها الرقمية "Aber Currency" الخاصة بها بالشراكة مع الإمارات العربيه المتحدة لاستخدامها في التحويلات عبر الحدود.
مما سبق ، يمكن ملاحظة أن منصات تداول العملات الرقمية في السعودية، والوسطاء الماليين الذين يقدمون هذه الخدمة غير مرخصين من قبل المنظمين المحليين ، لذا فهم شركات وساطة عالمية تُقدم خدماتها في الشرق الأوسط، وتحظى بشعبية كبيرة مع التجار العرب بشكل عام ، وفي السعودية بشكل خاص ، ويرجع ذلك أساسًا إلى ترخيصهم وموثوقيتهم ، فضلاً عن جودة خدماتهم، والطرق المختلفة التي دعموا بها المستثمرين.

هل من القانون تداول العملات الرقمية في المملكة ؟

حتى الآن ، رفضت الجهات الرسمية السماح بتداول العملات الرقمية في السعودية ، ولكن مع ذلك ، لا يوجد نص تشريعي يجرم هذا النوع من النشاط المالي، مجموعة من الشركات التجارية العالمية.

هل جميع منصات تداول العملات الرقمية في السعودية آمنة ومأمونة؟

الجواب النهائي على هذا السؤال هو "لا". شبه الجزيرة العربيه.
يمكن العثور على منصات تداول العملات الرقمية الجديرة بالثقة في السعودية، من خلال مراجعة قائمة توصيات الثقة أو التأكد من اعتماد الوسيط من قبل إحدى الوكالات العالمية، التي تتعامل مع ترخيص شركات الوساطة في كل أنحاء العالم ، مثل هيئة السلوك المالي البريطانية. (FCA) أو هيئة الأوراق الماليه الأسترالية (ASIC) أو الأدوات الماليه لهيئة توجيه السوق (MiFID) وما شابه ذلك.

كيفية التحقق من تراخيص شركة تداول العملات الرقمية

تزعم كل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية، وحول العالم انها مرخصة من قبل المنظمين ، ولكن قد لا يكون هذا هو الحال، ولن تكتشف إلا لاحقًا أنك وقعت في فخ شركة احتيالية. 
الخبر السار هو أن تدقيق تراخيص الشركات التجارية، والتأكد من سلامتها ليس بالأمر الصعب ويمكن تحقيقه بطريقتين:
  • تأكد من نشر وثيقة الترخيص نفسها على الموقع الرسمي للوسيط.
  • اتصل بمكتب الاعتماد وتأكد من أن الموافقة قد تم منحها بالفعل من قبل الشركة.
ومن المثير للاهتمام ، أولئك الذين لديهم خبرة في هذا المجال يوصون بالتداول مع منصات تداول العملات الرقمية السعودية، التي لها تاريخ طويل في الأسواق الماليه منذ البداية ، ويمكنك أيضًا الاستفادة من نصيحة خبراء مواقع الويب الموثوق بهم في هذا الصدد من أجل تجنب الشركات التجارية الاحتيالية.

هل تُقدم المنصات توصيات تداول للمستثمرين؟

يتمثل الدور الرئيسي للمنصات الرقمية، في أن تكون الأداة التي يستخدمها المتداول في التداولات المختلفة ، ولكن بعض منصات التداول العالمية - في محاولة لتمييز نفسها - تتجاوز هذا الدور وتقدم بعض الخدمات الأخرى ، المجانية والمدفوعة ، والأهم منها خدمة توصيات التداول.
تهدف توصيات التداول، إلى تزويد المستثمرين بالمعلومات، والأوزان وتعريفهم باتجاهات السوق حتى يتمكنوا من تكوين زملاء تداول ناجحين.

لماذا تختار التداول على المنصات العالمية؟

يوصي الخبراء دائمًا باختيار شركات تداول العملات الرقمية، التي تستخدم واحده من افضل منصات التداول في العالم ، حيث توفر هذه المنصات الكثير من المميزات لضمان تمتع المتداولين بتجربة استثمار اكثر أمانًا، وسهولة وزيادة فرصهم في الفوز. ومن أهم هذه المزايا ما يلي:
  • أقصى سرعة في تلقي وتنفيذ أوامر البيع والشراء للاستفادة من فروق الأسعار في الوقت الفعلي.
  • اعتماد المنصه لأكثر من لغة ومنها العربيه.
  • إنه متوافق مع الأجهزة وأنظمة التشغيل المختلفة ، مما يسمح بالوصول إلى حسابات التداول في أي وقت وفي أي مكان.

هل يمكن تداول العملات الرقمية من خلال حساب إسلامي؟

حسابات التداول الإسلامية: هي خدمة خاصة تقدمها شركات الوساطة المالية الدولية للمتداولين العرب ، ومن خلال هذه الحسابات يمكنهم تداول أنواع مختلفة من السلع والأدوات الماليه ، بما في ذلك العملات الرقمية ، ولكن دون فرض رسوم تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية أو الاشتباه في الربا على المعاملات التي تتم من خلالهم.

كيف تختار افضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية؟

هناك الكثير من منصات تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية ، وعلى الرغم من أن الخيارات العديدة في مصلحة المستثمر ، إلا أن هذا قد يؤدي إلى حدوث ارتباك. ومع ذلك ، فقد حدد خبراء الصناعة المعايير التي يمكن استخدامها لتحديد افضل منصات تداول العملات الرقمية المشفرة والوسطاء ، وأهمها:
  1. تحقق من تراخيص وسيط التداول وتأكد من سلامتها.
  2. تعرف على المزيد حول أنواع العملات الرقمية المتاحة للتداول على المنصه.
  3. معدلات العمولة التي يحددها الوسيط وتأكد من عدم وجود عمولات خفية.
  4. اكتشف مقدار الرافعة المالية المقدمة لمتداولي العملات الرقمية .
  5. أنواع حسابات التداول المتاحة ومزاياها.
  6. تأكد من أن لديك خيار حسابات التداول الإسلامية والحسابات التجريبية.
لضمان حصولك على تجربة تداول عبر الإنترنت في ظل ظروف استثنائية ، يمكنك الاستفادة من خدمة حساب تداول VIP من ثقة و التي تمنحك الكثير من المزايا والامتيازات الخاصة ، ولا سيما المساعدة في الوصول إلى أفضل الشركات التجارية المرخصة ، فضلاً عن مجموعة واسعة من خدمات الدعم مثل المتابعة والمشورة والاستجواب المجاني والمزيد.

افضل منصات العملات الرقمية في السعودية.

بعد تقديم منصات التداول ، نحتاج الآن إلى الحديث عن افضل منصات التداول في المملكة العربية السعودية ، و التي ستكون على النحو التالي:
1. منصة Binance السعودية
تعتبر هذه المنصه الصينية واحده من أشهر منصات تداول العملات الأجنبيه في السعودية، وأيضًا واحده من افضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم.
والسبب في بروزها، هو انها توفر مستوى عالٍ من الأمان، وسهولة الاستخدام في كل جانب ، حيث تعتبر اكثر تبادل العملات الرقمية، سهولة في الاستخدام.
أضافت منصة Binance مؤخرًا دعمًا للغة العربيه ، بالإضافه إلى دعم العديد من اللغات ، بما في ذلك العربيه والعديد من اللغات العالمية الأخرى: مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية وغيرها.
قم بالتسجيل في منصة Binance
صورة
تمت مناقشة مزايا منصة Binance وكيفية التسجيل على منصة Binance بالتفصيل في مقالتنا السابقة:
  •  خطوات فتح حساب تداول العملات الرقمية على منصة Binance.
بالإضافة إلى مزايا منصة Binance ، فهي تعتبر من افضل منصات تداول البيتكوين والعملات المشفرة في السعودية نظرًا لسهولة استخدامها وسرعة عملياتها.
شرحنا منصة Binance في مقالنا السابق:
  • دليل طريقة تداول Binance
تحتوي المنصه الشهيرة على عدد كبير من أزواج التداول و التي ، عند مقارنتها بمنافسيها ، تُقدم مجموعه واسعة من الخيارات للمستخدمين.
بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع بخيار الإيداع المجاني وبدون عمولة وعمولة بنسبة 0.1٪ فقط كرسوم وتكاليف تداول ، مما يجعلها واحده من أكبر منصات التداول من حيث القيمة اليومية.
يتساءل الكثير من المستخدمين عما إذا كانت منصة Binance حلال أم محظورة. 
الجواب أن هذه المنصه هي منصة تداول مركزية للعُملات المشفرة ومنطقة الفتوى من أصحاب المعرفة في هذا المجال.
2. تداول العملات الرقمية Bittrex في السعودية
تحتل منصه Bittrex المرتبة الثانية في أفضل بورصات العملات المشفرة في السعودية والعالم ، وهذا أيضًا بسبب مستوى الأمان الذي توفره هذه المنصه.
تقع هذه المنصه في الولايات المتحدة وهي مدعومة من قبل خبراء القانون المالي في الولايات المتحدة ، لكنها تدعم جميع الدول العربيه من حيث التداول ، مما يجعلها واحده من افضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية.
يتم دعم Bittrex أيضًا من خلال اكثر من 190 عملة مشفرة ولديها فريق دعم قوي يبحث باستمرار عن أسواق جديدة.
على الرغم من الجوانب الإيجابية المذكورة أعلاه ، إلا انها تعتبر من أغلى منصات تداول العملات الرقمية من حيث عمولات التداول ، والتي يمكن أن تصل إلى 0.25٪.
في مقالنا السابق ، تحدثنا عن :
  • الميزات الرئيسية لمنصة Bittrex وكيفية التسجيل في منصه Bittrex:
3. تعد منصة CEX واحده من افضل منصات تبادل العملات الرقمية في السعودية.
تعتبر منصة CEX.io التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها واحده من أفضل منصات التداول في السعودية وحول العالم لأنها كانت أول منصة تداول رقمية للعملات جعلت من الممكن شراء عملات البيتكوين والعملات الرقمية مقابل النقود الورقية.
تُقدم هذه المنصة التداول بالعملات الورقية ، حيث يمكن إيداع المبالغ مباشرة عبر Visa أو MasterCard.
يتيح ذلك للمستخدمين السعوديين شراء العملة الرقمية باستخدام Visa أو MasterCard ، ولكن يُنصح بالتحقق من البلدان التي تدعمها المنصه حيث يمكن أن تتغير الظروف بانتظام.
على الرغم من أن منصة CEX لا تدعم الكثير من العملات الرقمية مقارنة بمنصة Binance أو منصة Bittrex ، إلا انها تدعم بالتأكيد العملات الرقمية الرئيسية مثل:
  1. البيتكوين Bitcoin
  2. الايثيريوم ETH
  3. ريبل XRP
  4. تيثر USDT
  5. بيتكوين كاش BCH
  6. لايت كوين LTC
  7. كاردانو ADA
  8. ترون TRX
  9. BTT والعديد من العملات المشفرة الأخرى.
كما يدعم التداول بالعملات الورقية غير الدولار مثل الجنيه البريطاني واليورو والروبل الروسي.
  • يمكن العثور على الميزات الرئيسية لمنصة CEX وكيفية التسجيل هناك في مقالتنا السابقة:
4. Coin base هي واحده من أفضل منصات تداول العملات الرقمية السعودية.
هي واحده من أشهر منصات التداول الرقمي في السعودية وحول العالم حيث يقع مقرها في سان فرانسيسكو بأمريكا وتتمتع بسمعة ممتازة في مجتمع التشفير.
على الرغم من أن منصة Coinbase لا توفر إمكانية شراء العملات الرقمية مباشرة من البطاقات المصرفية في السعودية ، وهو أمر ممكن في الكثير من البلدان الأخرى ، وتوفر القدرة على ربط حساب PayPal ، إلا انها تعتبر خيارًا آمنًا للغاية للتداول. .
تدعم منصة Coinbase الكثير من أزواج التداول ، وأهمها:
  1. البيتكوين Bitcoin
  2. الايثيريوم ETH
  3. ريبل XRP
  4. ايثيريوم كلاسيك
  5. بيتكوين كاش BCH
  6. لايت كوين LTC
  7. كاردانو ADA
  8. Tezos والعديد من العملات الرقمية الأخرى
5- منصة Poloniex.
تأسست منصة Poloniex في سنة 2014 وهي الآن واحده من أشهر 5 منصات تداول للعملات المشفرة في العالم. إنه يتيح التداول في حوالي 170 عملة مشفرة ويقدم أيضًا خدمة تداول الهامش.
تتيح لك المنصه أيضًا إعداد عدد من الخوارزميات الآلية أو برامج الروبوت التي ستبحث تلقائيًا عن أفضل الأسعار والعروض المفيدة.
إنها واحدة من أفضل منصات تداول العملات الأجنبيه في السعودية والتي يفضلها المستخدمون العرب لأنها تضم ​​عددًا كبيرًا من المتداولين مما يضمن أن لديك طرقًا سهلة لشراء العملات التي تريد المضاربة بها. ولكن على الرغم من انها واحده من أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية ، إلا أنها واحده من المنصات الصعبة ونحن نوصي بها للمبتدئين.
الرسوم: تفرض المنصه رسوم تداول بنسبة 0.25٪ ، ولكنها لا تفرض رسومًا على عمليات الإيداع والسحب.
الحساب والسحب: من السهل تسجيل وتفعيل الحساب على النظام الأساسي ، وعلى الرغم من عدم فرض رسوم إضافية على عمليات السحب ، فإن العملية تخضع لتكاليف تعدين blockchain القياسية.
ميزات أخرى لمنصة Poloniex.
  • يمكن ربط المنصه ببطاقات الائتمان والحسابات المصرفية ، مما جعلها واحدة من أفضل منصات تداول العملات الأجنبيه في السعودية.
  • يقدم دعمًا احترافيًا لجميع المستخدمين على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع.
  • تتيح لك المنصة تداول العملات الرقمية وتخزينها مثل ETH و BTC وما إلى ذلك.
  • تتيح المنصه التداول بالهامش على مجموعه من الأقران لتحقيق عوائد أعلى.
  • تُقدم المنصه خوارزميات ذكية واستراتيجيات تداول آلية للحصول على أفضل النتائج.
6- منصة رين Rain
إنها منصة معروفة في مجال تداول العملات الرقمية، وهي منصة جذابة بشكل خاص للمستخدمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بسبب خدمة العملاء المحترفة والمقالات التعليمية باللغتين العربيه والإنجليزية ، ومرخصة من قبل البنك المركزي البحرين ، حيث تقدم خدمات تجارية موثوقة في اكثر من 50 دولة.
تقدم المنصة عملة بيتكوين بقيمة 50 دولارًا عند تسجيل حساب جديد وهي واحده من المنصات سهلة للغاية للتداول ، مما يجعلها واحده من أفضل منصات تداول العملات الأجنبية في المملكة السعودية والعالم العربي.
7- منصة XTB
من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية من حيث قابليتها للاستخدام والتحقق من البيانات ، لكل من المستخدمين المحترفين وغير المتمرسين ، ويفضلها العديد من المستخدمين العرب بفضل الخدمات المقدمة وإحصائيات العائد المباشر للحصول على أفضل النتائج.
تم بالفعل منح المنصه ك أفضل منصة تداول من قبل Online Personal Wealth Awards في عام 2016.
الرسوم: منصة معروفة برسومها المنخفضة ، برسوم منخفضة تصل إلى 0.1 نقطة.
الحساب والسحب: التسجيل في المنصه سهل لأنه يدعم اللغة العربيه وتوفر المنصه خدمات إيداع وسحب سريعة ولا يوجد حد أدنى للإيداع.
ميزات أخرى لمنصة XTB
  • تُقدم المنصه اكثر من 1500 أداة مالية.
  • يتم تنظيم XTB من قبل أكبر المنظمين في العالم ، بما في ذلك هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA).
  • يقدم مكتبة فيديو للتدريب مع دورات لجميع المستويات ، من المبتدئين إلى المحترفين.
  • يوفر التداول بأكثر من 48 نوعًا من العملات الرقمية.
  • من أفضل منصات تداول العملات الأجنبية في السعودية من حيث الدعم الاحترافي بلغات متعددة ومنها العربية ، 24 ساعة في اليوم ، 5 أيام في الأسبوع.
8- منصة AvaTrade

من أشهر منصات تداول العملات في السعودية والعالم ، وهو مصرح به في 6 قارات ومن خلال هذه المنصه يمكن تداول أكثر من 10 عملات رقمية مشهورة ، وعلى عكس بعض المنصات الأخرى التي تحصر المستخدمين في تداول العملات الرقمية مقابل العملات الرقمية الأخرى ، تُقدم منصة AvaTrade خدمة لتبادل العملات الرقمية مقابل العملات الورقية ؛ مثل الدولار واليورو وغيرهما.
الضرائب: لا تفرض المنصه أي رسوم خفية ولا توجد رسوم معاملات بنكية.
الحساب والسحب: التسجيل في المنصه سهل لأنه يوفر واجهة عربية ودعم احترافي بأكثر من 15 لغة.
الميزات الأخرى لمنصة AvaTrade
تُقدم المنصه أسعارًا حية ومخططات حية يمكن عرضها للحصول على أفضل النتائج.

واحده من أفضل منصات صرف العملات في السعودية مع خدمة عملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بـ 15 لغة من بينها اللغة العربية.

يحتوي النظام الأساسي على نظام أمان قوي للغاية يضمن حماية أموالك في كل الأوقات مع 6 جهات تنظيمية وحسابات منفصلة.

تتيح لك المنصة تحديد مستويات الربح والخسارة مقدمًا ، حيث بامكانك تحديد الحد الأقصى للمبلغ الذي تريد المخاطرة به عند المضاربة والسعر الذي تريد بيعه عند الوصول إليه ، وتتوفر أوامر تلقائية مستقبلية ، مثل اختيار خيار الاتصال بسعر محدد.

إرسال تعليق

التعليقات (0)

أحدث أقدم