خطوات إنشاء حساب جديد في خدمة جوجل أدسنس google adsense شرح مفصل

خطوات إنشاء حساب جديد في خدمة جوجل أدسنس google adsense شرح مفصل

ما هو Google Adsense ومتى تم إنشاؤه؟

خطوات إنشاء حساب جديد في خدمة جوجل أدسنس google adsense شرح مفصل

Google AdSense هي خدمة إعلانية تقدمها شركة Google يتم من خلالها عرض الإعلانات على مواقع الويب المختلفة اعتمادًا على المحتوى الذي يبحث عنه المستخدم من خلال محرك البحث ، بحيث يحصل أصحاب هذه المواقع على تعويض مالي عن الإعلانات التي يضعونها تمثل جزءًا من الأرباح التي حققتها جوجل. في مقابل نشر هذه الإعلانات ، تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لمالكي مواقع الويب وضع إعلانات على مواقعهم عن طريق إدخال رمز مكتوب بلغة JavaScript.

من مؤسس جوجل


يمكن أن يُعزى تأسيس شركة Google إلى لاري بيدج وسيرجي برين ، طلاب الدكتوراه في علوم الكمبيوتر في جامعة ستانفورد ، الذين التقوا في صيف عام 1995 بعد الميلاد. كان هؤلاء الطلاب والبرنامج الترحيبي عبارة عن جولة في سان فرانسيسكو ، ثم انضم إليهم لاري في رحلته مع مجموعة بقيادة سيرج ، الذي كان طالبًا في السنة الثانية في ذلك الوقت.

بدأت قصة تأسيس Google بعد عام من لقاء لاري وسيرجي عندما طور الاثنان تقنية بحث جديدة على الإنترنت أدت إلى إدخال محرك بحث قائم على الارتباط لتحديد أهمية ظهور صفحة معينة على مستوى العالم. الويب في نتائج البحث ، وسمي محرك البحث الجديد باسم (Backrub) ، والذي تم تغييره لاحقًا إلى اسم Google ، وتم تسجيل Google كمجلة للشركة في 4 سبتمبر 1998 م.

متى تأسست Google؟


تأسست Google كشركة رسمية في 4 سبتمبر 1998 بواسطة Larry Page و Sergey Brin بعد أن ساهم Andy Bechtolsheim ، الشريك المؤسس لشركة Sun Microsystems ، بمبلغ 100000 دولار أمريكي لبدء الشركة الجديدة. استخدم لاري وسيرجي هذه الأموال لفتح أول مكتب للشركة في مرآب لتصليح السيارات في مينلو بارك ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

تمكنت بيج وسيرجي من الحصول على تمويل إضافي من مصادر مختلفة بلغ مجموعها حوالي 900 ألف دولار ، وكان من بين المستثمرين الأوائل للشركة جيف بيزوس ، مؤسس أمازون ، وبعد أن أطلقت جوجل وسائل الإعلام الخاصة بها ، ظل محرك البحث الخاص بها قيد التجربة على الإنترنت ، كانت النسخة التجريبية تلقت حوالي 10000 عملية بحث يوميًا ، وتم إصدار النسخة الرسمية من محرك البحث في 21 سبتمبر 1999 .

كيف يعمل Google Adsense؟


عندما يبحث المستخدم عن موضوع من خلال Google ، يتم عرض قائمة من نتائج البحث المتعددة على شاشة نتائج البحث ، ويتم إنشاء هذه النتائج بواسطة خوارزمية Google بناءً على توفير النتائج الأكثر صلة بموضوع البحث. يؤديها المستخدم كما تقدم Google Google Adsense ، وهي مجموعة من الإعلانات تشبه موضوع بحث المستخدم ، من خلال خدمة.

لا يقتصر Google AdSense على عرض الإعلانات على مواقع الويب التابعة لشركة Google نفسها ؛ عندما تسمح لمواقع الويب الأخرى بدمج إعلاناتها مع إعلانات Google بحيث تظهر تلك الإعلانات في أي مكان على شبكة الويب العالمية ، ويتم فحص الإعلانات المعروضة على مواقع الويب التي تستخدم Google AdSense مقابل عوامل مختلفة لتصفية تلك الإعلانات ؛ هذا لمنع عرض محتوى أو نص غير لائق من تلك الإعلانات ولضمان استيفائها للمعايير الأخلاقية والمهنية والتحريرية.

إنشاء حساب في Google Adsense

متطلبات إنشاء الحساب

يمكّن Google AdSense ناشري المحتوى عبر الإنترنت من جني الأموال عن طريق وضع الإعلانات على مواقع الويب الخاصة بهم ؛ يمكن لمالكي المنتجات والخدمات المختلفة تلقي الأموال مقابل الترويج لمنتجاتهم عبر الإنترنت. لاستخدام Google Adsense ، تحتاج إلى إنشاء حساب بهذه الخدمة المقدمة من Google:

امتلاك حساب Google ، وهو حساب Google العادي المستخدم للوصول إلى خدمات Google الأخرى ، مثل: gmail.

أن يكون لديك موقع على شبكة الإنترنت يمكن للمستخدم الإعلان عليه.

خطوات إنشاء حساب ادسنس

فيما يلي خطوات إنشاء حساب Google Adsense جديد:

باستخدام متصفح الويب ، انتقل إلى الصفحة حيث يمكنك إنشاء حساب Google Adsense جديد بالنقر فوق الارتباط أدناه: انقر هنا.
  1. انقر فوق زر التسجيل الآن.
  2. أدخل عنوان URL لموقع الويب الذي تريد استخدامه لإضافة الإعلانات.
  3. أدخل عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم.
  4. حدد ما إذا كان المستخدم يرغب في استخدام Google AdSense لعرض الإعلانات على موقعه على الويب.
  5. انقر فوق الخيار حفظ ومتابعة.
  6. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بالمستخدم.
  7. حدد البلد والمنطقة التي يوجد بها المستخدم.
  8. اقبل شروط خدمة Google Adsense.
  9. انقر فوق خيار إنشاء حساب.
  10. نوع محتوى Google Adsense

يقدم Google Adsense عددًا من أنواع المحتوى التي يمكن نشرها من خلال إعلاناته ، وهي كالتالي:
  1. النص: يمكن عرض الإعلانات التي تحتوي على نص فقط ؛ يمكن تعديل لون النص وحجمه وطريقة عرضه في جميع أنحاء الموقع.
  2. الصور: يتيح لك Google AdSense عرض الإعلانات الرسومية التي تحتوي على صور يمكن تغيير حجمها ، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن عرض الإعلانات التي تحتوي على مجموعة من النصوص والصور معًا.
  3. الوسائط المتعددة: يمكن عرض الإعلانات باستخدام مجموعة متنوعة من ملفات الفيديو والفلاش و HTML.
  4. الفيديو والرسوم المتحركة: يمكن عرض إعلانات Google Adsense على شكل مقاطع فيديو أو رسوم متحركة.
  5. بحث Google Adsense: يمكن استخدام Google Adsense لتضمين مربع بحث Google في موقع الويب الخاص بالمستخدم بحيث عندما يبحث المستخدم في مربع بحث Google على موقع الويب ، يتم عرض صفحة نتائج البحث من خلال خدمة Google AdSense مع الإعلانات المتوافقة مع المحتوى من الموقع.

فوائد خدمة Google Adsense

يتمتع Google Adsense بالعديد من المزايا ، من بينها ما يلي:
  • سهولة الاستخدام: لا يتطلب استخدام Google Adsense معرفة متعمقة بالعمليات التقنية المعقدة ، حيث يمكنك تعلم كيفية استخدامه في بضع دقائق.
  • القدرة على إدارة الإعلانات: من المزايا التي يتمتع بها Google Adsense سهولة إدارة الإعلانات للمعلنين على العديد من المواقع الإلكترونية المختلفة ، وعملية إدارة الإعلانات من خلال Google AdSense أمر بسيط لا يستغرق الكثير من الوقت ويمكن أن يكون قام به أي شخص.
  • الاختيار المناسب للإعلانات: يعرض Google Adsense للمستخدم الإعلانات المستهدفة والمستهدفة والملائمة.
  • تسجيل سهل: عملية التسجيل في خدمة Google Adsense سهلة لجميع المستخدمين.
  • خيارات إعلانية متعددة: يقدم Google AdSense مجموعة متنوعة من خيارات الإعلان التي يمكن تخصيصها لتناسب نمط ومظهر موقع الويب.
  • استخدمه على منصات متعددة: يمكن استخدام Google Adsense لخدمة الإعلانات على منصات متعددة ؛ كما هو الحال مع YouTube ، يمكن لهذه الخدمة أيضًا عرض الإعلانات على أجهزة الجوال.

إرسال تعليق

التعليقات (0)

أحدث أقدم