أفضل 3 فيتامينات في مكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة من التجاعيد

أفضل 3 فيتامينات في مكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة من التجاعيد

أفضل 3 فيتامينات في مكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة من التجاعيد

أفضل 3 فيتامينات في مكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة من التجاعيد


عندما يتعلق الأمر بالجمال والمحافظة على الشباب والشباب ، نجد الكثير من الأشخاص يسعون جاهدين لإيجاد كل الحلول الممكنة وطرق حمايتهم من التغيرات العمرية وظهور علامات الشيخوخة مثل تغير الجلد وشيبه وصحة الجلد. قد يبدأ الجسم في الانكماش ، ولكن الجلد هو أول ما يظهر. مقياس الشيخوخة ، في حين أن علامات الشيخوخة قد تظل مخفية في الأعضاء الداخلية ، ومحاربة الشيخوخة الفعالة والناجحة هي التركيز على الصحة والنشاط و منع الشيخوخة من أن تصبح فترة مرضية مع تقليل ظهور علامات الشيخوخة على الجلد والوجه والجسم تلعب سنوات عديدة دورًا مهمًا في الحفاظ على الصحة والشباب ، وهناك شائعات كثيرة حول فيتامينات معينة واستخدامها في مكافحة الشيخوخة. علامات الشيخوخة.

أفضل فيتامينات مقاومة الشيخوخة


تتضمن حماية بشرتك من علامات التقدم في السن العديد من الإستراتيجيات ، لعل أهمها البقاء بعيدًا عن الشمس لفترات طويلة واستخدام واقي الشمس للوقاية من آثار الأشعة فوق البنفسجية ، والتعرض للملوثات والسموم ، وتناول الطعام. مضادات الأكسدة ، بينما أظهرت الدراسات العلمية أن تناول بعض المكملات الغذائية يساعد في تحسين حالة الجلد ، حيث تعمل مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة وتقليل تكوين مركبات الأكسجين النشطة واستعادة أنسجة الخلايا المتضررة من الأكسدة. التغذية السليمة هي أفضل طريقة للحصول على مضادات الأكسدة ، بما في ذلك مضادات الأكسدة التي يمكن الحصول عليها من الطعام. يساعد فيتامين ج وفيتامين هـ والكاروتينات والسيلينيوم والنحاس على محاربة شيخوخة الجلد. العناصر التي أظهرتها الدراسات العلمية من بين الآثار الإيجابية في مكافحة الشيخوخة هي فيتامين ج وفيتامين هـ والسيلينيوم.

فيتامين C

يعتبر عمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة من أهم الوظائف التي يؤديها في الجسم ، كما أنه يلعب دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين ، وهو البروتين الأساسي في الجلد والأنسجة الأخرى ، ويحارب الشيخوخة من خلال محاربة الجذور الحرة و الضرر الذي يسببه ، بما في ذلك تسريع عملية الشيخوخة ، فيتامين C هو أكثر مضادات الأكسدة وفرة في أشعة الجلد ويقلل من مستويات فيتامين C في الجلد بنسبة 30٪ ، والتعرض للتلوث الحضري يقلل من فقدانه للرؤية في العمر المرتبط بالعمر. التنكس البقعي وتقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين (تصلب الشرايين) ، وانخفاض ضغط الدم الانقباضي عند تناوله مع أدوية ضغط الدم ، وتقليل مخاطر الإصابة بسرطان عنق الرحم وسرطان المعدة ، من بين تأثيرات أخرى.

يحتاج البالغون إلى حوالي 2000 مجم من فيتامين سي يوميًا ، والتي يمكن الحصول عليها عن طريق تناول الفواكه والخضروات ، حيث تعتبر الفواكه الحمضية وعصائرها من أهم مصادر الغذاء ، ولكن أيضًا عن طريق تناول الفراولة والبطيخ والطماطم والبروكلي والفلفل. والكيوي والملفوف وغيرها.

فيتامين هـ.

فيتامين هـ هو أهم مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون في جسم الإنسان ، ووظيفته كمضاد للأكسدة هي إحدى آليات الدفاع الرئيسية للجسم ضد تأثيرات الجذور الحرة من خلال حماية مكونات الخلايا الحساسة والأغشية من الأكسدة والتلف ، وكذلك الحماية. الأحماض الدهنية غير المشبعة والأحماض الدهنية الأخرى. كما أنه يحمي الأحماض الدهنية غير المشبعة والمواد الدهنية الأخرى (مثل فيتامين أ) من الأكسدة ، وامتصاصه يساعد على حماية البشرة من آثار الشيخوخة.

بالإضافة إلى تأثيره على الجلد ، فإن فيتامين (هـ) يكافح أيضًا مشاكل أخرى متعلقة بالشيخوخة والشيخوخة ، مثل:  الحد من مخاطر الوفاة بسرطان المثانة ، وتقليل مخاطر الخرف ، وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، بالإضافة إلى فيتامين ج ، يساعد في تحسين ضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. ارتفاع ضغط الدم وغيرها.

يحتاج البالغون إلى 1000 مجم من فيتامين هـ يوميًا ، والتي يمكن الحصول عليها من خلال استهلاك الزيوت النباتية وأي منتجات تحتوي على هذه الزيوت. تعتبر الأطعمة الطازجة التي خضعت لبعض خطوات المعالجة والطهي مصادر جيدة ، في حين أن الأطعمة التي مرت بخطوات معالجة متعددة أو القلي العميق لا تعتبر مصادر جيدة.

غذاء لمحاربة الشيخوخة

إن تناول الفواكه والخضروات الملونة المليئة بمضادات الأكسدة ، مثل الخضروات الورقية الخضراء والطماطم المارون والتوت والجزر والعنب الأحمر ، يمنح الجسم ما يحتاجه لمحاربة الشيخوخة. يجب أن يسعى الفرد لتناول ما بين 5 إلى 9 حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا. يجب أيضًا تناول حوالي 3 حصص من الحبوب الكاملة يوميًا ، مثل الأرز البني والقمح الكامل والشوفان الكامل والكينوا والحبوب الكاملة الأخرى التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 والأمراض الأخرى والأسماك الزيتية. الحصول على أوميغا 3 التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض الزهايمر ، والحليب ومنتجاتها قليلة الدسم المدعمة بفيتامين د لتقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام والحفاظ على مستويات الكوليسترول الطبيعية وتقليل احتمالية الإصابة بأمراض القلب ، والمكسرات مثل تناول اللوز والجوز والبقوليات مثل العدس يساعد أيضًا في محاربة الشيخوخة.

من الضروري تقليل استهلاك الدهون المشبعة واللحوم عالية الدسم والحليب ومنتجات الألبان الكاملة والسكر والملح من أجل الوصول إلى نظام غذائي صحي يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الشائعة بشكل خاص عند كبار السن.

إرسال تعليق

التعليقات (0)

أحدث أقدم